Everything about المرأة الإماراتية

Wiki Article



وتعتبر الإنجازات التي حققتها المرأة الإماراتية ترجمة عملية للرؤية التي سارت عليها الدولة بدعم من المغفور لهما بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رحمه الله، فيما يواصل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، دعم هذه المسيرة وتعزيز دور المرأة في جميع المجالات والقطاعات.

تعترف دولة الإمارات بأعمال الرعاية غير مدفوعة الأجر والعمل المنزلي للمرأة وتقدره من خلال توفير الخدمات العامة والبنى التحتية ووضع سياسات الحماية الاجتماعية وتعزيز تقاسم المسؤولية داخل الأسرة.

وأضاف: بفضل الاهتمام والرعاية من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، حققت المرأة الإماراتية، خطوات جبارة، عززت من دورها كشريك أساسي في النهضة التي تحققت على أرض الواقع، عبر تبوئها مناصب قيادية في جميع المجالات.

ينعم الإماراتيون بالتعليم المجاني في المدارس الحكومية، والكليات، والجامعات. وتركز الدولة على القضاء على التفاوت بين الجنسين في التعليم وضمان تكافؤ فرص الوصول إلى جميع مستويات التعليم والتدريب المهني للفئات الضعيفة، بما في ذلك المرأة والأشخاص ذوي الإعاقة. 

وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة تتبع الدليل الإرشادي للمشاركة الرقمية الصادر من قبل الحكومة الإلكترونية الاتحادية.

وتم تخصيص أول احتفال للاحتفاء بالمرأة الإماراتية العاملة في صفوف القوات المسلحة تقديرا وتثمينا لدورها البطولي وتضحياتها وعطاءاتها النبيلة والشجاعة في هذا الميدان.

واستعرضت منى محمد لرضي من هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، تأثير السلوك الاستهلاكي لدى الأفراد على استدامة البيئة مع بيان أبرز التحديات في تنفيذ ممارسات تقليل الهدر، وكيف يمكن التغلب عليها مع تقديم بعض الأمثلة الناجحة على المبادرات أو المشاريع التي أسهمت في تقليل الهدر وتحسين كفاءة الاستهلاك.

حجز سيارة أجرة للسيدات في الشارقة - هيئة الطرق والمواصلات الشارقة

دعوة للمستثمرين والصناعيين والمبتكرين للمشاركة في نمو القطاع الصناعي في دولة الإمارات.

ريادة إماراتية لا تقتصر فقط على نسبة مشاركة المرأة في الحكومة، بل في مختلف القطاعات وهو تجسده الأرقام التالية:

كل ما تريد معرفته وقالت السويدي إن المرأة الإماراتية تسير على خطى المؤسس المغفور له الشيخ زايد، مؤسس دولة الإمارات، الذي كان له الدور الأساسي في دعم المرأة وإشراكها في جميع القطاعات وجعلها شريكاً بجانب الرجل في عملية بناء الدولة ضمن مشروعة الرائد والطموح لبناء الوطن والإنسان.

وتمتلك المرأة في دولة الإمارات حقوقا متساوية في الموارد الاقتصادية، وكذلك إمكانية حصولها على حق الملكية والتصرّف في الأراضي وغيرها من الممتلكات، وعلى الخدمات المالية، والميراث والموارد الطبيعية، وفقًا للقوانين الوطنية، حيث تشارك المرأة الإماراتية في أدوار مختلفة في القطاع الخاص بما في ذلك ، مناصب المديرات ، ورائدات للمشاريع.

تداعيات الحظر.. ألمانيا تطرد مدير «ذراع إيران» من أراضيها

وعلى المستوى الدولي والعمل المتعدد الأطراف، قطعت دولة الإمارات شوطاً كبيراً في جهود دعم المرأة، إذ ساهمت إنشاء هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وأطلقت أيضاً بالشراكة مع هذه الهيئة مبادرة مبادرة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لتمكين المرأة في السلام والأمن لتدريب النساء من آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط لتعزيز قدرات المرأة في العمليات العسكرية وعمليات حفظ السلام.

Report this wiki page